الـموقع الرسمى............. نغــــــامــــــــــشه أون لايــــن

اجتماعى . ثقافى . تعليمى .اخبارى . رياضى . تقنى .ترفيهى
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نائب رئيس "الشاباك" السابق يتهم بدو سيناء بتنفيذ عملية "إيلات"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 213
تاريخ التسجيل : 07/08/2011
العمر : 39
الموقع : شمال سيناء

مُساهمةموضوع: نائب رئيس "الشاباك" السابق يتهم بدو سيناء بتنفيذ عملية "إيلات"   الخميس أغسطس 18, 2011 10:54 pm



الخميس، 18 أغسطس 2011 - 17:29

كتب هاشم الفخرانى

قال يسرائيل حسون نائب رئيس جهاز "الشاباك" السابق وعضو الكنيست الحالى، إن سياسة الحكومة الإسرائيلية فى التعامل مع سيناء لابد وأن تتغير لأنها سياسة خاطئة.

وأضاف حسون فى حوار أجراه مع إذاعة الجيش الإسرائيلى "جالى تساهال" أن الحكومة عليها أن تتعامل بشكل أكثر حسما، وسرعة مع المتغيرات التى طرأت بمصر، موضحا أنه ينبغى إجراء لقاءات مع القيادات العسكرية المصرية لمواجهة هذه التهديدات.

وأشار إلى أن حكومة نتانياهو لا تستطيع الدفاع وحدها عن الحدود، مشددا على أن الجدار الذى تبنيه مع مصر لن يكون ذوى فائدة كبرى، ما لم يكن هناك تنسيق أمنى بين الطرفين.

وقال إن الحكومة الإسرائيلية ينبغى عليها أن تمنع الوضع الذى يتمكن الإرهاب من سيناء، ويحولها لمرتع للإرهابيين لتنفيذ عملياتهم فى إسرائيل.

وأشار إلى أنه على الرغم من اقتراب الانتخابات المصرية، لكن الوضع لا يمكن تحمله حتى إجراءها خلال الأشهر القليلة القادمة، ولكن ينبغى وضع خطة زمنية لحماية الحدود.

واستبعد "حسون" أن تكون حركة حماس هى التى قامت بتنفيذ عملية "إيلات" اليوم، حيث إن الفلسطينيين يرغبون فى الحفاظ على صورتهم أمام العالم لإصدار قرار دولى لإقامة دولة فلسطينية الشهر القادم، متهما فى الوقت ذاته بدو سيناء بتنفيذ العملية مقابل الحصول على ملايين الدولارات من عناصر إرهابية لم يسمها.

وألقى اللواء متقاعد دوران الموج قائد القيادة الجنوبية الأسبق المسئولية كاملة على الجيش الإسرائيلى، وقال إن الطريق بين إيلات وسيناء مفتوح تماما، ولا يشهد أى عمليات تمشيط من الجانب الإسرائيلى، متسائلا: لماذا لم تسرع الحكومة فى بناء الجدار الأمنى الذى تقرر بناؤه فى بداية العام الماضى لحماية هذه المنطقة؟

المصدر : اليوم السابع


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نائب رئيس "الشاباك" السابق يتهم بدو سيناء بتنفيذ عملية "إيلات"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الـموقع الرسمى............. نغــــــامــــــــــشه أون لايــــن :: الفئة الأولى :: منتدى الاخبار المحليه والعالميه-
انتقل الى: