الـموقع الرسمى............. نغــــــامــــــــــشه أون لايــــن

اجتماعى . ثقافى . تعليمى .اخبارى . رياضى . تقنى .ترفيهى
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بالصور.. إسرائيل تغلق حدودها مع مصر وتنشر قواتها بكثافة مع سيناء.. ومحصلة عملية إيلات 6 قتلى و25 مصاباً.. والمنفذون كانوا يرتدون ملابس للجيش الإسرائيلى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 213
تاريخ التسجيل : 07/08/2011
العمر : 39
الموقع : شمال سيناء

مُساهمةموضوع: بالصور.. إسرائيل تغلق حدودها مع مصر وتنشر قواتها بكثافة مع سيناء.. ومحصلة عملية إيلات 6 قتلى و25 مصاباً.. والمنفذون كانوا يرتدون ملابس للجيش الإسرائيلى   الخميس أغسطس 18, 2011 10:29 pm

بالصور.. إسرائيل تغلق حدودها مع مصر وتنشر قواتها بكثافة مع سيناء.. ومحصلة عملية إيلات 6 قتلى و25 مصاباً.. والمنفذون كانوا يرتدون ملابس للجيش الإسرائيلى


أغلقت السلطات الإسرائيلية حدودها مع مصر وكثفت من تواجد قوات الجيش الإسرائيلى على الحدود مع سيناء، فيما تجوب الطائرات الحربية الإسرائيلية الحدود مع مصر بحثا عن منفذى عمليات إيلات التى وقعت ظهر اليوم الخميس.

وعن أخر أعداد القتلى والمصابين الإسرائيليين ذكرت القناة العاشرة بالتلفزيون الإسرائيلى أن عدد القتلى وصل لـ 6 أشخاص وجرح العشرات فى العمليات الثلاثة التى وقعت اليوم فى إيلات، حيث عثر قبل قليل على جثة شخص إسرائيلى سادس لم تعرف هويته بعد.

وقال الناطق الرسمى باسم الجيش الإسرائيلى الجنرال "يوؤاف مردخاى" إن 3 اعتداءات منفصلة وقعت اليوم فى جنوب إسرائيل، مضيفا أنه فى البداية تعرضت حافلة عمومية كانت تقل مدنيين وجنودا اسرائيليين للاعتداء باسلحة رشاشة، وبعد ذلك تعرضت سيارة خاصة لإطلاق نار من أسلحة رشاشة أيضا، أما العملية الثالثة جاءت نتيجة إطلاق مجهولين قذائف هاون أو صواريخ مضادة للدبابات فى المنطقة الجنوبية لإيلات.

وذكر التلفزيون الإسرائيلى أنه قد تم إعلان حالة التأهب القصوى على الحدود الإسرائيلية – المصرية، إثر وقوع العمليات الأخيرة.

وأضافت القناة العاشرة الإسرائيلية أنه قد وصل حتى الآن إلى مستشفى "يوسف تال" فى إيلات 25 جريحا بينهم طفلان، ويتم نقل بعض المصابين جوا إلى مستشفى "سوروكا" فى بئر السبع للمعالجة.

وانتهت عملية تبادل إطلاق النار بين قوات من الشرطة والجيش والمجموعة المنفذة للعملية لمقتل 3 من المنفذين تمت تصفيتهم بنيران قوات الجيش الإسرائيلى.

وكشف التلفزيون العبرى أن صاروخا مضادا للدروع أطلق على حافلة الركاب الثانية، مما أدى إلى وقوع إصابات دون أن تتضح خطورتها بعد حتى تلك اللحظة.

وتم إغلاق طريق رقم 12 وطريق رقم 90 المؤدين إلى مدينة إيلات، وأقامت الشرطة الإسرائيلية الحواجز فى مداخل المدينة، حيث بدأت العملية بتعرض حافلة ركاب رقم 392 لإطلاق نار ثم تعرضت سيارة خصوصية لاطلاق

وفى السياق نفسه أوصح التلفزيون الإسرائيلى أن رئيس أركان الجيش الإسرائيلى وقائد المنطقة الجنوبية وقائد الفرقة الجنوبية وصلوا إلى المنطقة.

وأجرى رئيس الوزراء الإسرائيلى "بنيامين نتانياهو" سلسلة مشاورات مع وزير الدفاع الإسرائيلى "إيهود باراك" ورؤساء الدوائر الأمنية والعسكرية حول الاعتداءات التى حدث بإيلات حيث تلقى نتانياهو التقارير الأولية عن أخر التطورات وأصدر تعليماته باستمرار قوات الأمن بالبحث عن المنفذين.

وكانت قد ذكرت مصادر فلسطينية وفقا للإذاعة العامة الإسرائيلية أن منفذى الهجوم كانوا يرتدون الزى العسكرى للجيش الإسرائيلى، مضيفة أنه لم يؤكد النبا من أى مصدر آخر، ولم تعلن حتى الآن أى جهة المسئولية عن العمليات الثلاثة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بالصور.. إسرائيل تغلق حدودها مع مصر وتنشر قواتها بكثافة مع سيناء.. ومحصلة عملية إيلات 6 قتلى و25 مصاباً.. والمنفذون كانوا يرتدون ملابس للجيش الإسرائيلى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الـموقع الرسمى............. نغــــــامــــــــــشه أون لايــــن :: الفئة الأولى :: منتدى الاخبار المحليه والعالميه-
انتقل الى: